• ×
محمد احمد الفقيه
بواسطة : محمد احمد الفقيه

 0  0  1510
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منذ عامين قرأت في احد وسائل الاتصال عن محافظة القرى بأنها محافظة اللمبات وعن كثرة الكهرباء بها وانتقد الكاتب بلدية المحافظة والجهات المسؤلوه عن التنشيط السياحي وجذب السياح من كل مناطق المملكه واليوم وبعد مرور عامين من هذا النقد ماذا عملت محافظة وبلدية القرى هل تم تفادي السلبيات وتطوير الايجابيات اقولها وبالفم المليان ليس هناك اي اهتمام لمطالبات ابناء المحافظه ابداً فالمحافظة ليس بها مقومات السياحة الطبيعية كالاشجار والاودية والغابات كغابة خيره ورغدان التي تجذبك بمستطحاتها الخضراء، اذاً ماهو العمل لاجذب المصطافين الى محافظتنا اذا افتقدت المحافظه كل مقومات السياحه فهي تتمتع بالاجواء الرائعه ولكن نلجاء الى السياحه المصطنعه او السياحه الصناعية.
اولاً ،عمل اجتماع بين المحافظ ورجال اعمال المحافظه واقناعهم بالاستثمار داخل المحافظه كالشقق المفروشه والفنادق ذات الخمسه نجوم وفتح المولات والمطاعم ذات الجوده العالية و جلب رجال اعمال من خارج المنطقه واقناعهم بالاستثمار بالمحافظه وتسهيل الصعاب والعقبات لهم .
ثانياً ، دور بلدية المحافظه وذلك بعمل اكثر من منتزه داخل المحافظه وليس باطرافها مثل حديقة نخال التي لا ارى بها سوى القرود والجمال الظالة ومنتزه الثروه الوطنيه وهو بالفعل منتزه جميل ولكن لا يعرفه سوى البعض من ابناء المحافظه
حيث انه بعيد عن اعين الماره وليس له اي لوحات ارشادية.
ثالثاً ، المطالبه بسرعة انهاء طريق القرى العقيق وهذا يسهل كثيراً للمصطافين القادمون عن طريق الجو يسهل وصولهم للمحافظه في اقل من عشرين دقيقه وكما يخدم ابناء المحافظه للوصول الى جامعة الباحه بكل يسر وسهوله كما لا انسى بالمطالبه بأزدواجية طريق القرى المندق وهذا الطريق فيه من المناظر والمشاريع السياحيه مالله به عليم فلو استثمر هذا الطريق وعمل به المنتزهات لقصدوه المصطافين اكثر من اي مكان اخر .
رابعاً ، كلنا نعلم بأن ثقافة الاشارات قد بدأت تتلاشى ولكن لا يمنع من ان يكون هناك اشاره مرورية في تقاطع بيده ومنها يتوقف السائح ويقراء اللوحات والارشادات ومنها لوحه لاتجاه منتزه الثروه الوطنيه وايضاً اشاره بوادي قريش تحديداً امام ثلاجة ومخازن التموين .
خامساً ، كما تعلمون بأن محافظتنا هي اول محافظه يواجهها المصطاف فاذا لم يجذبه شي لن يعود لها ابداً فكيف نجذب السائح الكريم كل ماذكرت سابقاً ولكن اضف الى ذلك بأن تكون المنتزهات على الشارع العام الرئيسي ليشاهدها الجميع .
سادساً ، هناك اراضي بيضاء للبلديه وتم تأجيرها لمستثمرين لماذا لم يبقي للبلديه ارضاً بمساحه كبيره وتكون خاصه لمهرجان تسوق كبير جداً كمهرجان جده وابها ودبي ومنها تعود بالنفع للبلديه وللمحافظه وللمصطاف .
سابعاً ، المحافظ هو الحاكم الاداري بالمحافظه ومن صلاحياته مخاطبة شركات الاتصالات بتوفير الفور جي من دخول المحافظه شمالاً حتى الخروج منها جنوباً فأنا كسائح اذا لم خدمة الواي فاي لن ابقى بالمحافظه دقيقه واحده وعلى شاكلتي الكثير ومنها خدمنا المصطاف وخدمنا ابن المحافظة .
واخيراً اتمنى ان تصل رسالتي هذه الى حسام سلمان والى محافظ القرى والى كل مسؤل وغيور على هذا الوطن وليس كل ماذكرت هو احتياج المحافظه ولكن هذا الاهم وما لامسته من احتياج المصافين ولازال في جعبتي الكثير.

التعليقات ( 0 )