• ×

06:42 صباحًا , الجمعة 27 جمادي الأول 1438 / 24 فبراير 2017

"الملتقى العلمي" بجامعة الباحة يعزز #رؤية_السعودية_2030 ب10 توصيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنباء الباحة أنهى الملتقي العلمي "رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني: مستقبل مشرق.. وتحول واعد" الذي أقيم في رحاب "جامعة الباحة" خلال الفترة الماضية، مؤكدا على السير نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.
وفي هذا الإطار أكد عميد التطوير الجامعي بجامعة الباحة الدكتور طلق بن عوض الله السواط أن الملتقي خرج بالعديد من التوصيات لتفعيل تلك الرؤية والتجانس معها، وأشار إلى أن هناك عشر توصيات خرج بها الملتقى تمثلت في:
1. التأصيل لثقافة رؤية المملكة 2030 كذلك برنامج التحول الوطني من خلال الندوات والملتقيات وورش العمل .
2. لا بد أن تنسجم كافة الممارسات "القيادية و الادارية و المالية " بجميع القطاعات بالمنطقة مع رؤية المملكة الاستراتيجية.
3. حشد الطاقات وتوجيه الجهود والمساهمة الفاعلة من قبل كافة قطاعات المنطقة بما في ذلك الجامعة لدعم توجه رؤية المملكة 2030 كذلك برنامج التحول الوطني.
4. العمل الجاد بما يتفق مع مضامين رؤية المملكة 2030 لتكون جامعة الباحة أحد النماذج الاكاديمية الرائدة بحثية وعلميا وخدمة للمجتمع على المستوى المحلي والإقليمي.
5. إعادة هيكلة كافة الإدارات والأجهزة وبرامج المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحة ويحقق كفاءة وفاعلية الأداء.
6. الاستفادة من البعد البيئي وتفعيله باعتباره أحد ركائز التنمية المستدامة لا سيما أن منطقة الباحة تتمتع بمعدلات بيئية منحتها ميزة تنافسية خاصة.
7. تطوير بيئة محفزة للمبادرات بكافة القطاعات على أن يتم تنفيذ هذه المبادرات ضمن نظام حوكمة ومؤشرات أداء قابلة للقياس.
8. توفير بيئية سياحية خدمية مناسبة تمثل عامل جذب و تساهم في نمو المنشآت الصغيرة و توفير الدعم اللازم لها.
9. استيفاء كافة معايير الحوكمة لكافة الممارسات بشكل فعال ومتكامل للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.
10. انشاء مكاتب لتحقيق الرؤية بالجامعة وبكافة الأجهزة الحكومية لتتولى التنسيق ومتابعة كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للرؤية.

image

 0  0  968
التعليقات ( 0 )