• ×

محافظ بني حسن يستقبل مدير عام هيئة السياحية والآثار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنباء الباحة 
استقبل محافظ بني حسن الأستاذ محمد بن معيض الفايز مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة المهندس زاهر بن محمد الشهري ومدير ادارة الاستثمار بامارة المنطقه الاستاذ عبدالرحمن زومه بمقر مكتبه بالمحافظة .

وبحث الفايز أبرز المواقع السياحية بالمحافظة وسبل تطويرها لتتحول الى مواقع جاذبه للزوار والسائحين والمواطنين .
وقال الفايز بأن بني حسن تتميز بالموقع الجغرافي وبالطبيعة الخلابة وينتشر بها الغابات والشلالات والاودية والمسطحات الخضراء والمدرجات الزراعية وتحتاج لمزيد من الجهد والعمل على تطويرها لتكون وجهه سياحية من طراز عالي .

وأضاف المحافظة تتميز بعدة مواقع للاستثمار تزيد من جمالها ليتوفر كل ما يحتاجة الزوار من مطاعم واجنحة فندقية وشاليهات وخدمات سياحية متكاملة .
كما اشاد بما يلقاه من دعم وتوجيه من سمو امير المنطقه حفظه الله صاحب السموالملكي الامير/مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وسعادة الدكتورحامدالشمري وكيل امارة المنطقه هذا الرجل الذي يعمل ليل نهار ودائما مايوجهنا لبذل المزيد من الجهد لخدمة المحافظه وابنائها فى شتى المجالات .
من جهته أوضح الشهري أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على احتياجات المواقع الأثرية والتراثية للبحث في الخدمات التي تقدمها الهيئة والشركاء بالمحافظة والاستعداد للعمل سوياً على تقديم ما يمكن لتلك المواقع بشراكة الملاك، والأهالي، والقطاع الخاص.

وأضاف أن القرى التراثية، والمباني التاريخية، والحصون، والقلاع، والمتاحف في مفهوم السياحة التراثية أصبحت عناصر جذب بالمحافظة، وخصوصاً للوفود الأجنبية سواء من داخل المملكة للعاملين في المؤسسات والشركات أو من خارجها .

بعد ذلك قاموا بجولة ميدانية والوقوف على المواقع السياحية بالمحافظة ورافقهم خلال الزيارة رئيس بلدية بني حسن المهندس غازي الظفيري ومدير الشئون التنمويه بالمحافظه الأستاذ خالد البيضاني .

واشاد المهندس زاهر بالجهود المقدمه من رئيس بلديه بني حسن والعمل المستمر لتطوير متنزهات المحافظة وتم الاطلاع على عدد من المواقع لتهيئتها للاستثمار وامكانية توفير المستثمرين .

image

image
 0  0  1324
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 صباحًا السبت 28 أكتوبر 1438.