• ×

وزير المالية: القرارات الملكية ستزيد من حجم السيولة والقوة الشرائية للمواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنباء الباحة : 
كشف وزير المالية محمد الجدعان أن الأثر المباشر لإعادة البدلات لجميع موظفي الدولة سيحدث مع نهاية الشهر المقبل عندما تتعدل المرتبات "الأثر يكون في الربع الثالث والرابع من العام الجاري يكون أوضح بإذن الله تعالى".

وقال لـ"العربية": "القرارات الملكية بإعادة المكافآت والبدلات لجميع موظفي الدولة ستشجع بشكل الاقتصاد وتزيد من حجم السيولة والقوة الشرائية بأيدي المواطنين".

وأضاف الجدعان: "لو رجعنا إلى قرار وقف صدور هذه البدلات تضمن لقرار في الفقرة 13 نص واضح يقول : يتم إعادة النظر في هذه القرارات وفق المستجدات. مشيرًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في طريقها الصحيح وبدأت تأتي ثمارها والإيرادات الحكومية متوقع لها الزيادة، وبذلك إعادة النظر دائمًا تعتمد على المعطيات.

وأضاف: "إذا رأت الحكومة أن هناك حاجة إلى إعادة النظر فليست المسألة مسألة الوقت هي مسألة الحاجة ولذلك تمت إعادة النظر في إعادة البدلات حتى لو صدر إيقافها قبل 5 أشهر".

وقال: "من المتوقع أن ينتج عن القرارات انتعاش للاقتصاد ورفع الثقة"، مستدركًا: "لكن لا أود أن أتحدث عن السوق المالية تحديدًا لأنها شركات تباع وتشترى وتعتمد على القوة الشرائية والعرض والطلب لكن بشكل عام أتوقع أن ينعكس القرار بمزيد من الثقة في الاقتصاد السعودي مثلما صوت المستثمرون قبل أسبوع على ثقة كبيرة جدًا في الاقتصاد السعودي من خلال اكتتابهم في الصكوك المصدرة من قِبل الدولة".

وأردف: "بإذن الله نرى الثقة تعود إلى المواطنين والاقتصاد والقطاع الخاص بشكل عام".
بواسطة : غرفة الأخبار
 0  0  619
التعليقات ( 0 )