• ×

نادي #قلوة ... إنجازات ورجال مخلصين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قلوة - يوسف عبدالله 
يعتبر نادي قلوه الرياضي واجهة رياضية ورمزاً مشرفاً ضمن أندية منطقة الباحه وقد بدأ أنشطته الرسميه في الثالث من محرم لعام 1436هجري عندما تم إعتماده بتوجيه من المقام السامي برئاسة الراحل الأستاذ / موسى بن راشد الزهراني (رحمه الله ) والذي وافته المنيه في الولايات المتحدة بعد معاناه مع المرض . ثم تولى رئاسة النادي الأستاذ / سعد بن محمد الدويحي وعمل بجدٍ وتفان ٍمع بقية أعضاء مجلس الإدارة وجميع منسوبي النادي ليل نهار دون كلل أو ملل وذلك لتهيئة البنية التحتية للنادي من مبنى إداري وصالات وملاعب وغرف لاعبين وحكام وخدمات ؛ فكان الإنجاز سريعاً ومن تلك الصالات ( صالة العاب ترفيهية لمنسوبي النادي وأبناء المحافظة ومرتادي النادي ---صالة كاراتيه ---- صالة حديد ولياقة وإعداد بدني وعلاج طبيعي مزودة بالأجهزة المستوردة من إيطاليا والطاقم البشري المتخصص في ذلك ) .

من أهم مشاركات النادي :

شارك في بطولات ومنافسات عديدة وكان العطاء فاعلاً والمشاركات مشرفة فحصد المراكز المتقدمة ونافس أندية سبقته بسنوات وتعدته بمراحل فاستطاع اللحاق بها لأن الصعب تقهره العزيمة وتغلبه الإرادة والتعاون يحول المحال إلى واقع ومن تلك المنجزات :

1- تأهل فريق كرة قدم الصالات على مستوى المنطقة الجنوبية في أول مشاركة ليقابل بطل المنطقة الغربية ويتأهل للمنافسة على مستوى المملكة ويحقق الصعود للمتاز من أول مشاركة واستمر في الدوري الممتازحتى تجميد اللعبة نهاية الموسم الرياضي السابق وذلك مع كثير من الأندية وذلك لعدم توفر الدعم المادي من اتحاد اللعبة . مع ان النادي لاتتوفر فيه صالة خاصة وإنما كانت التدريبات في نادي الحي بالمخواة .

2- فريق كرة القدم الأول : التأهل على مستوى منطقة الباحة لكأس خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الثالثة .
3- فريق كرة القدم درجة الأولمبي : تحقيق بطولة منطقة الباحة وتمثيل المنطقة في بطولة الصعود والتي وصل فيها إلى دوري الستة عشر .

4- فريق كرة القدم لدرجة الشباب : تحقيق بطولة منطقة الباحة وتمثيل المنطقة في بطولة الصعود حيث وصل لدور الأثنين والثلاثين .


5- فريق كرة القدم لدرجة الناشئين : تحقيق المركز الثاني على مستوى منطقة الباحة وتم إختيار اللاعب فارس عبدالله راشد لمعسكر المنتخب السعودي للناشئين ولعب مناورة مع المنتخب وتم إنتقاله الشهر الماضي إلى صفوف نادي الاتحاد والتوقيع في كشوفه .

6- فريق كرة الطائرة : حقق المركز الثاني على المنطقة بفريقيه الأول والناشئين على الرغم من عدم توفر ملعب ؛ فقد كانت التدريبات في مدرسة جابر بن حيّان بالتعاون مع ادارة التعليم بالمخواة .


7- تنس الطاولة : حقق المركز الثاني على مستوى منطقة الباحة .


8-فريق لعبة الكاراتيه : شارك في ثلاث بطولات تحت مسمى ( بطولة المملكة المفتوحة الثامنة والبطولة الذهبية ) وقد حقق بعض المراكز على مستوى المملكة .

جميع تلك الإنجازات والمنافسة بقوة على الصدارة حصدها نادي قلوةالرياضي بفضل الله أولاً ثم بالعمل الدؤوب والجهود المتواصلة من إدارة النادي وطاقمه الفني واللاعبين ودعمه ماديا من حسابهم الخاص وبعض أعضاء شرفه ومحبيه لقلة الدعم المقدم للنادي والذي لايكفي لسد احتياجاته . كل ذلك في سبيل الإرتقاء بالرياضة في المحافظة واحتواء الشباب في مناشط تنفعهم بدنيا وتنمي فكرهم الإجتماعي والثقافي وتزيد من الحس الوطني لديهم وتشغل اوقاتهم بالمفيد .

ويسعى النادي إلى مواصلة التميز وتحقيق الإنجازات وخدمة أبناء المنطقة .

كما يقوم نادي قلوة في هذه الفترة بتنظيم دوره رمضانيه لكرة القدم يتنافس عليها عدد من الفرق من داخل المحافظة وخارجها . وهذه
المسابقات لها أثرها الإيجابي في تقديم المفيد
للشباب .

وفي الختام ذكر رئيس نادي قلوه لـ ( أنباء الباحة ): أنه يسّر إدارة النادي تقديم الشكر والعرفان لقيادتنا الحكيمة الرشيدة نظير ما توليه لشباب الوطن بصفة عامة ونادي قلوة بصفة خاصة من رعاية ودعم وإهتمام ، ونوجه الدعوة لجميع رجال الأعمال بالمنطقة ومحبي النادي للوقوف مع ناديهم ودعمه مادياً مع تقديرنا وشكرنا على دعمهم السابق الا أنّ النادي أصبح يعاني من قلة الموارد المادية مع تعدد المشاركات وكثرة الإحتياجات وبدعمهم يواصل النادي إحتضانه للشباب وتقديم العطاء وتحقيق الإنجازات ، كما نوجه الدعوة لرجال الإعلام لتسليط الضوء وإبراز جهود النادي للمجتمع مع شكرنا لإسهاماتهم المتميزة وشراكتهم السابقة مع النادي .

image

image

image
بواسطة : غرفة الأخبار
 1  0  735
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438-09-12 05:12 صباحًا عبدالله آل محيا :
    ماشاء الله تبارك الله ..
    الأخ مسفر سعيد الزهراني اشتقت لك كثيراً ..

    أيام خميس البحر ١٤٠٨هـ
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:28 صباحًا الأحد 1 أكتوبر 1438.