الهوية

الباحة ، اخبار الباحة ، انباء الباحة 

الشعار الرسمي لموقع أنباء الباحة
الشعار الرسمي لموقع أنباء الباحة

تأسست في 17-11-1428 هــ الموافق 27-11-2007 م موقع أنباء الباحة استهدف إنسان الباحة خاصة ودمجه مع الثقافة الخارجية و نقل أخباره وطموحاته و آماله و همومه وشكاويه الى ومن المسؤولين ، بغية في دمج حياة إنسان الريف المناطقي بالمجتمع الأول . حتى نصنع إعلام حقيقي أبيض يقوم على حياد الكلمة .

عن موقع : أنباء الباحة
موقع أنباء الباحة الأخباري أسسه فواز المالحي ، امتداد لنسخة الأولى الالكترونية التي أسسها الدكتور مساعد الحسني ونضال الدوسي في عام 2007م .

شعار-صحيفة-انباء-الباحة
شعار-صحيفة-انباء-الباحة

ميثاق الشرف

الصحافة مسؤولية اجتماعية ورسالة وطنية

عندما تأسس موقع ( أنباء الباحة ) الإخباري في عام 2007م كان يحمل في نسخته الاولى اسم ( صحيفة زهران ) ، التي هدفت إلى ان تحقق اعلى مهام الصحافة الاقليمية لتسهم في دمج المجتمعات المحيطة بمنطقة الباحة ونقل صوت سكان الريف من و الى المسؤول وتسهيل وارشاد المواطن المستفيد نحو حياة اسهل .

التسمية :
يأتي أسم ( أنباء الباحة ) لعشرة أعوام مضت بأسم الموقع القديم، وخرجت رؤية هيئة التحرير ومجلس الإدارة لتجسير العمل الصحافي وتوسعة نطاق اصوات اخبار الإنسان والمكان

ضوابط :
1- حقوق النسخ وإعادة النشر من موقع” أنباء الباحة ” الإخباري متاحة للجميع شرط الإشارة للمصدر ووضع رابط للموقع لصفحة النشر الأساسية من “أنباء الباحة”.

2- لن تحذف أية مساهمة منشورة سابقاً حتى وإن كان ذلك طلبا من المرسل إلا في حالة وجود سبب مقنع جدا تقتنع به هيئة التحرير.

3- الالتزام بالموضوعية والدقة والمهنية العالية وعدم استغلال المهنة للحصول على مكاسب شخصية .

4- احترام حق الافراد والعائلات في سرية شؤونهم الخاصة وكرامتهم الانسانية .

5- المحافظة على سرية مصادر المعلومات والتحقق من الاخبار قبل نشرها . الابتعاد عن الاساليب الملتوية وغير المشروعة في الحصول على الاخبار والمعلومات . مراعاة حقوق الفئات الأقل حظا وحماية الاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة .

 

1- ملخص المشروع :
موقع اخباري يهتم بنقل اخبار منطقة الباحة من و الى المتلقي ، ويهتم في نقل آماله وطموحاته وتطلعاته وهمومه وشكاويه ، ويهتم بأن يصل إليه كل مايهمه من الاخبار الرسمية و المحلية ومختلف مجالات الثقافة و المعرفة التي تحفظ حياة الانسان الكريمة فكراً وعلماً .

2- نظرة على المشروع :
موقع اخبارية في نسخة إلكترونية على الويب ، وكذلك لديه العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرة التي يتبعها عدد يوفق 13 آلاف متابع في تويتر واكثر من 10.000 متابع في الفيسبوك ، بالاضافة الى قناتي ( الانسجرام ، وتليقرام، سناب شات ) .

3- المنتج أو الخدمة المقدمة :
برامج اخبارية وتقارير وتحقيقات ، تتميز عن المواقع الاخرى بالمصداقية وعدم تسيير الشعوب على آراء الافراد والجماعات ، ونقل ثقافة الحياد وتحقيق المواساة المعرفية ، وتتطلع الى ان تكون أكاديمية اخبارية لتدريب الشبان و الشابات .

4- الخطة التسويقية :
الانتشار الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والرعايات للفعاليات لرفع العلامة التجارية لتمكين ثقة الجماهير ، وبث معلومات مثيرة واكثر حذر على ان لاتكون صحافة صفراء .

5- الخطة التشغيلية :
نسعى الى ان تتحول الرؤية الاعلامية مع مرور السنوات الى ان تكون محور ارتكاز للمعرفة و اعتماد من اللجان الاجتماعية في تحقيق البرامج الاجتماعية و خلق فعاليات تنظيمية تعود للمصلحة العامة و الخاصة لـ ( الموقع ) في ان يتحول الى مركز فعاليات وتقنية واخبار .

6- الخطة التطويرية :
سوف نمضي خلال 3 اعوام الى ان صياغة معرفة تتوائم مع المتلقي ونرصد وجوده ونستفيد من وصوله خارج المنطقة ونجعل الموقع قبلة الكترونية يحج إليها فكراً وتأصيلاً ، بمثابة مكتبة ارشيفية تتعهد له في المستقبل ان تتولى كل متطلباته المعنوية و المادية .

7- الإدارة :
يتكون فريق العمل من مجلس الإدارة ، فريق التحرير ، رئيس التحرير ، نواب رئيس التحرير ، كُتاب الرأي ، الرسامين ، المصممين ، الفنين ، مسؤولي العلاقات العامة والاعلان . المُلاك .

8- الخطة المالية :
سوف تكون الخطة المالية للسنة الاولى ، مصروفات ونفقات لمسك اكثر للكوادر والمصادر ، وفي العالم الثاني سوف تكون الصحيفة شريك رسمي في جميع المناشط ، في العام الثالث سوف تكون شريك مستثمر بخطة عمل ورؤية خاصة يتم تقديمها في حينه . وذلك وفق الاستراتيجية الثلاثية لكل ثلاثة اعوام .

9- ملاحق مصورة :
أي ملاحق يمكن إضافتها كالرسومات البيانية والجداول والقوائم المالية والسير الذاتية للفريق الإداري وغيرها.

 

حساب الصحيفة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر