حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 4 منتجات لفرد الشعر، لاحتوائها نسبة عالية من مادة “فورمالدهيد”، ودعت المستهلكين للتوقف عن استخدامها والتخلص منها.

وقالت الهيئة إنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق، ومنع دخولها البلاد، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وشددت على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، مشيرة إلى أن على منافذ البيع ومراكز التوزيع وصالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

وأوضحت الهيئة، أن نتائج تحليلاتها المخبرية أظهرت احتواء 4 منتجات على نسبة عالية من مادة “فورمالدهيد” التي تسبب مخاطر صحية للمستهلك في حال تجاوزها الحدود المسموح بها.

وأبانت أن المنتج الأول يحمل اسم “Yunea with keratin complex hair protein therapy” وصُنع في الولايات المتحدة الأمريكية برقم تشغيلة (L16AX0428UAE) وتاريخ صلاحيته حتى 8/2019.

أما المنتج الثاني فهو “Richee professional bioplastica capilar 2” وصُنع في البرازيل برقم تشغيلة (BTCRP1704) وتاريخ صلاحيته حتى 04/2019.

وأضافت أن المنتج الثالث يحمل اسم “RG Amazon X-treme” وصُنع في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن التحذير يشمل جميع التشغيلات، فيما يحمل المنتج الرابع اسم “KeraRoyal ultimate hair care keratin smoothing system” وصُنع في الولايات المتحدة الأمريكية برقم تشغيلة (17-6104) وتاريخ صلاحيته 08/2019.

تحذيرات

تحذيرات

تحذيرات

تحذيرات